أخبار وتقارير

ابناء التعزية يطالبون بالافراج عن معتقلين على خلفية حريق محطة توفيق مطهر

يمنات – تعز- نبيل الخديري

 يعاني عدد من  ابناء منطقة العماقي  التعزية المعتقلين  على خلفية  حريق محطة توفيق منذ حوالي شهرين اوضاعا  معيشية صعبة، فقد أختطفوا من مزارعهم وأماكن اعمالهم على خلفية القضية الى قسم شرطة الجند.

ولا يزال الكثير منهم محتجزين في عدن على ذمة التحقيق، بعد أن تم ارسالهم من القسم الى  المباحث ومنها الى النيابة ثم الى الاستئناف ومن ثم ارسالهم للتحقيق في عدن.

 اهالي المعتقلين وفي رسالة الى محافظ المحافظة والى المنظمات الحقوقية ناشدوا السلطات الرسمية  الافراج عن المعتقلين كونهم اعتقلوا  وهم  في مزارعهم او في الطريق الى اعمالهم  كما ان  عدد منهم  اطفالا لم يتجاوزا السن القانونية اضافة الى ان بعضهم يعاني  اوضاعا صحية خطرة.

وأوضح الاهالي في رسالتهم  أن المعتقلين على ذمة التحقيق بعضهم لم يبلغوا السن القانونية وبعضهم مرضى.

والمعتقلين على ذمة القضية هم "طه عبد الله احمد علي  خالد 18 عام مصاب  بمرض الكبد وحالته خطرة أعتقل وهو متجه إلى  مزرعته" و "يوسف عبد الله احمد علي خالد 17 عاما طالب حدث لم يبلغ السن القانونية" و "عبده حمود عبده علي خالد 25 عاما أعتقل وهو متجه الى مزرعته" و "طه احمد محمد سعيد 17 عاما أعتقل وهو في الطريق إلى العمل" و "وجدي احمد عبده عثمان25عاما  يعمل على دراجة نارية" و "رمزي علي سيف الحداد 19 عاما   يعمل في القات" و "عبد الجبار دارج بجاش 40 عاما".

 

وسبق أن نفذ الاهالي وقفة احتجاجية امام ديوان المحافظة خلال  الايام الماضية  وقابلوا وكيل المحافظة محمد الحاج إلا  ان وكيل المحافظة وبحسب  رسالة الاهالي قال لهم "ابناؤكم رهائن حتى  تقوموا بالقبض على  المطلوبين امنيا".

اهالي المعتقلين استغربوا ان  تحملهم السلطة المحلية مسؤولية  القبض على مطلوبين  كون هذه المهمة هي من اختصاص  الجهات الامنية.

وطالب الاهالي  بمحاسبة الجهات المتسببة بإثارة الرعب في نفوس اهالي المعتقلين وتعويضهم ماديا ومعنويا  ومحاسبة  الجهات المتسببة في ذلك.

 وكان حريقا هائلا قد نشب في محطة توفيق عبد الرحيم مطهر  في الخامس من يونيو الماضين إثر اشتباكات بين افراد من الامن  ومسلحين في المنطقة المجاورة للمحطة على خلفية مقتل  المواطن "طه الزوم" على ايدي رجال الامن.

وتتهم أسرة القتيل مدير المنطقة الأمنية بالجند عبد الحكيم الحنسري بقتله كما تتهم رجل الأعمال توفيق عبد الرحيم مطهر بأنه على صلة القتل وهو ما نفته  ادارة  العلاقات العامة بشركة توفيق عبد الرحيم.

زر الذهاب إلى الأعلى